ميندلي شرح كامل للبرنامج في تنظيم المراجع والأبحاث والحصول عليها “Mendeley” ..

منشور من طرف: admin الفئة: دائرة البحث العلمي تعليقات: تعليق واحد

ميندلي شرح كامل للبرنامج في تنظيم المراجع والأبحاث والحصول عليها “Mendeley” ..

يقوم برنامج ميندلي mendeley بتجميع وتنظيم جميع ملفات الأبحاث والرسائل بصيغة PDF آليًا عن طريق المجلدات والمرشحات وخاصية التعرف على المؤلف واسم المجلة ومحددات أخرى.
كما يمكنك من خلال البرنامج اضافة تعليقات أو تظليل النصوص في ملف الـ PDF وحفظها في البرنامج و لن تظهر في برنامج قارئ ال PDF مثل ادوبي اكروبات ريدير Adobe Reader.
يمكنك من خلال البرنامج البحث في كامل المكتبة عن النص المطلوب وإظهار النتائج في الحال أثناء الكتابة.
كذلك تستطيع التنقل في مكتبتك عن طريق اسم المؤلف أو عنوان البحث أو المجلة بدون الحاجة لأسماء الملفات كما يحدث في التخزين التقليدي لملفات PDF على أي جهاز وقد لا تعكس الأسماء محتوى الملف.
أيضًا يمكنك تنزيل البرنامج على أكثر من جهاز ومزامنة كل جديد بين جميع أجهزتك التي تستخدمها دون تعقيد.
يتوافر البرنامج على العديد من أنظمة التشغيل والأجهزة مثل ويندوز و ماك أو إس، آي أو إس “آيفون” و”آيباد”، وهواتف الأندرويد.
وأهم خاصية بالنسبة للباحثين وطلاب الماجستير والدكتوراة هي توثيق الفقرات داخليًا وإنشاء قائمة الفهرس بالنمط الذي تتبناه كليتك أو تخصصك مثل APA، البرنامج متوافق مع Microsoft word, Mac word وLibreoffice.
ويمكنك من خلال البرنامج مشاركة Share قائمة المراجع مع الباحثين أو زملائك عن طريق إنشاء مجموعات عمل خاصة بكم.
ولا يعتبر مينديلي مجرد برنامج لإدارة المراجع، لكن يستخدم أيضًا كقاعدة بيانات؛ حيث تحتوي قاعدة بياناته على اكثر من مائة مليون بحث ومقالة في مختلف المجالات والتخصصات.
كما يسمح البرنامج بإضافة الأبحاث من ملفاتك الموجودة في الكمبيوتر أو من الإنترنت أو استيرادها من تطبيقات المراجع المختلفة الأخرى مثل إندنوت Endnote.

لتحميل البرانامج عن طريق الويب من خلال الرابط :

Mendeley Desktop – Download Mendeley Desktop

للاستفسار أو المساعدة الأكاديمية اطلب الخدمة الآن

شارك هذا المنشور